تشجيع الاطفال على القراءة

تشجيع الاطفال على القراءة












بواسطة

نعلم جميعا أن القراءة بانتظام تعزز قاموس مفردات الإنسان، والوعي العام الخاص به وتحسن الانتباه ومهارات التركيز، ولكن معرفة هذه الأسباب ليست كافية لتحفيز الأطفال والمراهقيِن على قراءة كتاب جيد، هذه بعض الأساليب التي لم تفكر بها من قبل باستطاعتك استخدامها لتشجيع أطفالك على القراءة.


1. القراءة تعزز الثقة بالنفس:

من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ، قراءة الغير أو قراءة أنفسنا تسمح لنا بمعرفة المزيد عن العالم.
كلما تعلمنا، كلما زادت معرفتنا حول موضوع معين، وهذا يجعل الناس تأتي للإنسان للحصول على إجابات حول مواضيع معينة، وهذا يعزز تقديره و ثقته بنفسه.

2. القراءة تساعد في الحد من التوتر:

أخذ الوقت وقراءة كتاب مفضل لديك بدلا من مشاهدة التلفاز أو اللعب بلعبة يمكن أن يساعد في تنظيم أفكارك، والسماح بالتركيز على شيء آخر غير مصدر الإجهاد والـ توتر.
فكر في راحة طفلك من خلال القراءة له وقت النوم لمساعدته على الاسترخاء، وتركيز اهتمامه ووضع طاقة اليوم ورائه، هذا التأثير يمكن أن يساعدك أنت أيضاً!

3. القراءة تساعد في كسب المزيد والوصول للنجاح:

الأشخاص الذين يبحثون عن الحرية المالية، يمكنهم أن يركزوا على القراءة في مجال معين لتطوير خبراتهم فيه، ليصبحوا أشخاص ذو خبرة تسويقية ولديهم القدرة المعرفية على الحصول على وضع مهني أفضل!

4. القراءة توفر الوقت:

قد تشعر بأن المطالعة تساعدك في إمضاء الوقت ولكنها على العكس تساعد في توفير الوقت لأنها تتيح لك الوصول إلى مدى كبير من المشاعر والأحداث التي تحتاج سنوات كثيرة للحصول على فرصة تجربتها.

5. القراءة قد تغير من حياتك:

بعض الكتب يمكن أن يكون لها تأثير على "استمرارية الحياة" على القارئ مما قد يشجعه على اتخاذ قرارات الحياة المصيرية، مثل اختيار مهنة جديدة، الانتقال إلى بلد جديد أو بدء أو إِنهاء علاقة.
يمكن للقراءة أن تساعد الناس على السيطرة على الـ اكتئاب، والتقليل من مشاعر العزلة.

أحدث أقدم