ثمرة طبيعية تخفي الجذور البيضاء بدون صبغة

ثمرة طبيعية تخفي الجذور البيضاء بدون صبغة



ربما تهاجمك الجذور البيضاء في عمر الثلاثين، ويرجع ذلك لعدة أسباب، أهمها العامل الوراثي، والمبالغة في استخدام الأدوات الحرارية، والتعرض للشمس مباشرة بدون حماية للشعر.

وأغلب الأشخاص يزعجهم ظهور الشعر الأبيض، ربما لأنه قد يمنحهم عمرا أكبر من عمرهم الحقيقي.
لذا يلجأون لفكرة الصبغة، ولكن الأمر ليس بهذه السهولة لأن المركبات الكيميائية الموجودة في الصبغة تدمر الشعر مع تكرار الاستخدام، كما أن متابعة الجذور وإخفاءها كلما ظهرت هي مهمة شاقة.
قدم موقع «ستايل تيبس 101» حلا طبيعيا لإخفاء الجذور البيضاء، وهي ثمرة الآملا المعروفة في الهند، والتي تستخدم في منتجات للعناية بالشعر.
وتتميز هذه الثمرة باحتوائها على فيتامين سي ومضادات أكسدة ومن ثم تغذي بصيلات الشعر وتساعدها على الانقسام والتجدد، فمضادات الأكسدة هي أهم سلاح لمحاربة الشيب، سواء في الشعر أو التجاعيد التي تظهر في الوجه.
وتتميز هذه الثمرة بأنه يمكن استخدامها كطريقة لتأخير ظهور الشعر الأبيض إذا كان لم يظهر بعد، فمن الأفضل محاربة هذه الأمور قبل ظهورها.
ولا تستخدم هذه الثمرة على حالتها بينما تتوافر على شكل مسحوق يُمزج بزيت جوز الهند الطبيعي، ويطبق القناع على جذور الشعر ويترك ساعة ثم يشطف بالماء البارد، ويتكرر هذا القناع مرتين أسبوعياً ليأتي بثماره سريعا.

أحدث أقدم