10 تصرفات لا يفعلها الأشخاص الأذكياء



ما لا يقوم به الأذكياء

"الشخص الذكي" ليس فقط من يتمتّع بقدرات عالية في الحساب والتخطيط والمال . 

إنه كذلك الشخص المبدع ، الفّنان ، العطوف ، صاحب الخيال الواسع ، المتواضع ، الذي يعتبر نفسه جزءاً بسيطاً من هذا الكون الواسع ويعرف أنه قادر رغم ذلك على إنجاز الكثير .


والشخص الذكي لا يقوم بالأمور التالية أبداً :


لا يدع عثرات الماضي تعيق حاضره :


يعرف الشخص الذكي ان الفشل هو جزء من النجاح ، ويعتبره فرصة للتقدّم .


لا يركّز على الأمور السلبيّة :


يعرف الشخص الذكي انه يسيطر على افكاره ، ويختار أن يركّز على الأفكار الإيجابيّة لأنه متأكد أن ما يتصوّره عقله يستكيع تحقيقه في الواقع .


لا يهرب من مشاكله :


ما من إنسان لا مشاكل لديه ، قد تكون مشكلة مال او صحة أو مشاكل عائلية … الأذكياء يواجهون المشاكل وحتى لو تعثّروا يتابعون المسير .


لا يهتمّ لرأي الآخرين به :


الآراء السلبية لا تعنيه وهو لا يسمح له بأن يثنيه عن تحقيق الحياة الناجحة والسعيدة التي يسعى إليها ، إنه يعاشر أشخاصاً أذكياء مثله يتشارك معهم المبادئ نفسها والشغف ذاته .



لا يضيّع الوقت :


الشخص الذكي يستفيد قدر الغمكان من وقته ، إنه يكتسب عادات منتجة تسمح له بان يعمل بشكل أكثر ذكاء وإنتاجية وليس أكثر جهداً ، كما يسعى إلى أن يوازن بين العمل المجدي ووقت الفراغ الذي يريح فيه عقله .



لا يتوقّع أن يحصل على المكافأة فوراً :


إنه يعرف أن كل شيء يأتي في وقته لذلك هو لا يستعجل الأمور ، إنه مستعد للانتظار والعمل في الوقت عينه لأن لا شيء سيأتيه على طبق من فضّة .



لا يركّز على أمور خارجة عن سيطرته :


لا يشغل باله ولا يصرف طاقته في التذمّر من ازدحام السير ، الطرقات السيئة ، الأشخاص النكدون وغيرها الكثير من الأمور الخارجة عن سيطرته ، هدوء الفكر هو أجمل جوهرة نحصل عليها عندما نكتسب بعض الحكمة .



لا يمضي الوقت مع أشخاص يحبطونه :


يختار رفقته بعناية فائقة وإن اضطر للتواجد مع أشخاص مزعجين يحاول اختصار الوقت قدر الإمكان وعزل نفسه عن انتقاداتهم وأفكارهم المحبطة .



لا يتبجّح :


لن تسمع شخصاً ذكيّاً يتباهى بذكائه ، إنه عادة شخص متواضع وهو يفخر بتواضعه .


لا يمضي يوم واحد دون أن يرفع الشكر لله : هذا هو ربما أهمّ ما يفعله الشخص الذكي ، فهو يعرف أنه ليس محور العالم ، إنه يؤمن بالخير ويعلم أن مجرد ابتسامة في وجه شخص غريب لا غاية من ورائها يمكن أن تغيّر حياة هذا الغريب أو حياته هو .
أحدث أقدم