ماذا تفعل إذا فقدت هاتفك الآيفون ؟



إذا فقدت هاتفك الذكي ، في الوقت الحالي ، فلا تقلق كثيراً ، لأن هذا الأمر لا يعني ضياعه بشكل نهائي ، ما دامت بعض المزايا الحديثة تساعد على استعادة الجهاز ، لاسيما حينما يتعلق الأمر بهواتف "آيفون" .


وبحسب موقع "ياهو" ، فإن الشخص الذي يضيع منه هاتف "آيفون" ، عليه أن يلجأ إلى خدمة أو تطبيق "Find my iPhone" أي (أعثر على هاتفي الآيفون) ، وعندئذ ، سيكون قادرا على الاسترجاع بأكثر من طريقة .

وبوسع المستخدم أن يستفيد من هذه الخدمة ، أي "Find my iPhone"، سواء عبر تحميلها مثل تطبيق في هاتف آيفون آخر، أو عبر الاتصال من أي جهاز يعمل بنظام iOS كالآيباد، أما في حال لم يكن ثمة جهاز أبل ، فيمكن الاتصال عن طريق الخدمة السحابية "آي كلاود" .

وبعد تسجيل الدخول إلى "آي كلاود"، بحسابك الخاص لدى "أبل" ، يصبح بمقدورك ، أن تبحث عن الجهاز عبر متصفح ، ثم يظهر الموقع الذي يوجد الهاتف ، وهذه الميزة لا تعثر على الهواتف فقط ، بل تجد أيضا أجهزة "آيباد" والساعات والسماعات، في حالة الضياع.

أما في حال تعرض الهاتف للسرقة فإن المستخدم مدعو ليقصد "مركز الشرطة" ، لأن ذهابه إلى مكان وجود الجهاز قد يعرضه لخطر يهدد سلامته .

وإذا كان شحن الهاتف قد نفد، فإن تطبيقَ أو خدمة "اعثر على هاتفي الآيفون" سترشدك إلى آخر موقع جرى تسجيله قبل أن ينطفئ ، أما إذا كان مشغلا، فإمكانك أن تجعله يصدر صوتا ، أو يعرض رقما هاتفيا ، حتى يتواصل معك الأشخاص الذين عثروا عليه .

ولأن المستخدم حريص على عدم وصول أحد إلى بياناته، يمكنه أن يقوم بتفعيل "وضع الضياع" ، وعندها ، لن يكون أي شخص آخر قادرا على فك القفل ، وسيتم تعطيل خاصية الدفع بـ"أبل" حتى لا يتعرض رصيدك للسرقة .

وفي المنحى نفسه، يؤدي تفعيل "وضع الفقدان"، إلى دعوة كل شخص يريد الوصول إلى محتوى الجهاز، إلى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور .

وإذا أردت أن تزداد اطمئنانا، ادخل إلى خدمة "فايند ماي آيفون" ، واختر خاصية الحذف ، وبمجرد اتصال الهاتف بالإنترنت ، سيقوم بإزالة كافة البيانات، والأمر الجيد في هذا ، هو أنه بوسعك أن تستعيد ما حذفته، عن طريق النسخ الاحتياطية .
أحدث أقدم