‘‘دكتور جوجل’’ - '2.2 مليار ذكر مقابل 5.6 مليار أنثى'.. حقيقة عدد سكان الأرض


‘‘دكتور جوجل’’

نفت شعبة السكان في ‘‘الأمم المتحدة’’ ، تقارير صحفية أشارت إلى أرقام مغلوطة بشأن نسبة الذكور إلى الإناث من ‘‘سكان العالم’’ ، وكشفت عن الأرقام الحقيقية .




وحقق مقال منشور في إحدى الصحف النيجيرية انتشارا واسعا ، بعدما زعم أنه لا يوجد سوى 2.2 مليار رجل في العالم الذي يضم 5.6 مليار امرأة ، ونسب هذه الأرقام إلى "تقرير التوقعات السكانية العالمية للربع الأول من عام 2019" الصادر عن ‘‘الأمم المتحدة’’ .




لكن شعبة السكان بالأمم المتحدة أكدت لوكالة "فرانس برس" ، أن أحدث التوقعات السكانية في العالم هي 3.82 مليار أنثى و3.89 مليار ذكر ، وهو ما يكشف فارقا ضئيلا بين أعداد الجنسين .




ويزعم التقرير الذي نشرته صحيفة "ديلي إندبندنت" النيجيرية ، التي تعتبر نفسها "الصحيفة الأكثر قراءة بين رجال الأعمال والنخب السياسية" ، أن هناك الآن 7.8 مليار شخص في العالم .




ويدعي المقال ، الذي لا يزال منشورا على الموقع الإلكتروني للصحيفة منذ أبريل الماضي ، وتمت شاركته أكثر من 6300 مرة ، أن مليار شخص في العالم متزوجون ، بينما يوجد 130 مليون سجين ، و70 مليون آخرون مصابون بأمراض عقلية .




ونفت شعبة السكان في الأمم المتحدة هذه المعلومات ، قائلة إن التوقعات السكانية العالمية لعام 2019 لم تصدر بعد ، لكنها تستعد لإتاحتها على موقعها ، الاثنين المقبل .




ويحتفل باليوم العالمي للسكان في 11 يوليو من كل عام ، إحياء لذكرى التاريخ الذي وصل تعداد سكان العالم فيه إلى 5 مليار نسمة ، وكان ذلك في عام 1987 .
أحدث أقدم