تحذير .. أربع عادات يومية تؤدي الى ‘‘السرطان’’



حدد خبراء ‘‘جمعية السرطان الأمريكية’’ العلاقة بين بعض العادات الدارجة وإحصائيات الإصابة بالسرطان ، مثل عادة تناول أطباق ومشروبات حارة في ‘‘وجبة الفطور’’ .


حدد الخبراء العادات التالية :



الطعام والمشروبات الساخنة جدا- يزداد خطر إصابة الأشخاص الذين اعتادوا على تناول الطعام والمشروبات وهي ساخنة جدا ، بسرطان المريء والغشاء المخاطي لتجويف الفم . 


لذلك يدعو الخبراء إلى عدم ‘‘تناول الشاي,, والطعام بدرجة حرارة أعلى من 60 درجة مئوية .



القهوة الصباحية - خلال عملية تحميص حبوب القهوة تتكون مواد مسرطنة ، تتراكم في الجسم. لذلك تناول كوبين من القهوة أو أكثر في اليوم يزيد احتمال الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 41 % حتى لدى غير المدخنين ،. هذا ما توصلت إليه الجمعية الأمريكية للبحوث السرطانية ، بعد دراستها وتحليلها لحالة 1.2 مليون شخص .




تناول اللحم يوميا - إن عادة تناول اللحوم الحمراء يوميا وبالأخص اللحوم المعالجة ، يزيد من خطر الوفاة المبكرة بنسبة 43 % بما فيها بسبب السرطان . 

وتعتبر نترات الصوديوم أكثر المواد الضارة الموجودة في منتجات اللحوم المصنعة ، حيث يربطها العلماء بزيادة خطر الإصابة بأربعة أنواع من السرطان التي تصيب الجهاز الهضمي .




النشاط الليلي - إن قلة النوم وعادة السهر إلى وقت متأخر ليلا ، يسبب قلة إفراز هرمون ميلاتونين ، المسؤول عن الإيقاع اليومي الطبيعي لجسم الإنسان . 


لذلك فإن نقص مستوى هذا الهرمون يربطه العديد من الباحثين بزيادة خطر ظهور الأورام الخبيثة في الجسم . 



وفقا للباحثين وخبراء الأمراض السرطانية ، وقلة هذا الهرمون يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي .
أحدث أقدم