فوائد الجنسنج المذهلة للجنس ... للرجال و النساء



الصيدلانية بشرى مصطفى جبر(الطبي)

يعتبر "نبات الجنسنج" من الأعشاب الطبية التي تمتلك العديد من الخصائص العلاجية المهمة نظراً لتركيبها الغذائي الفريد ، يتوافر من هذا النبات العديد من الأنواع التي تنتشر حول العالم وهي "بانكس جينسينج" ، "الجينسينج الامريكي" ، و "الجينسينج السيبيري" .





تستخدم جذور هذه النبتة في استخدامات متعددة أهمها صناعة الأدوية ، كما يدخل في تصنيع مستحضرات التجميل ومشروبات الطاقة بالإضافة إلى أن الجنسنج تعتبر من المنشطات الجنسية .




فوائد الجنسنج الجنسية للرجال :


الجنسنج علاج فعال لزيادة الشهوة عند الرجال .

يساهم "الجنسنج" في زيادة النشوة الجنسية لدى الرجال ، كما يساهم في معالجة بعض المشاكل المتعلقة بالجنس إذا أخذ منه المسحوق الأحمر الكوري .




يعمل الجنسنج على تحسين الأداء الجنسي ، بالإضافة إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية ونوعيتها .




الجنسنج لعلاج ضعف الانتصاب :


يزداد ضعف الانتصاب مع التقدم العمر، فهو يؤثر على نسبة 5% من الرجال في عمر الأربعين ، ونسبة 15% من الرجال في عمر السبعين .




يساعد استخدام الجينسنغ الكوري على تحسين الوظيفة الجنسية دون تغيير مستويات الدم ، الهرمونات والدهون في الجسم وذلك عن طريق استخدام كريم الجينسنغ الذي يعمل على زيادة قدرة الانتصاب بما في ذلك الصلابة والولوج .




الجنسنج لسرعة القذف :


يعمل كريم الجينسنغ على علاج سرعة القذف ، إذا تم وضعه على القضيب قبل الجماع .



الجنسنج لزيادة تدفق الدم إلى القضيب


الجينسنغ الأحمر الكوري يعمل على تحفيز الجهاز العصبي من خلال أحد مكوناته وهو الجينسينوسيد ، إذ أن تناول الرجال لأقراص الجنسنج يعمل على تحسين الوظائف الجنسية لديهم بعد فترة من تناوله بشكل منتظم .




فوائد الجنسنج الجنسية للنساء


الجنسنج لزيادة الرغبة الجنسية :


يزيد الجنسنج من الرغبة الجنسية لدى النساء ، كما يزيد من احتمالية حدوث الحمل .




الجنسنج لتخفيف آلام الطمث :


يحتوي الجنسنغ على مواد مهدئة ومضادة للالتهابات ، مما يجعل الكثير من الأطباء يصفون نبات الجنسنج للنساء اللاواتي يعانين من ألم الدورة الشهرية أو تقلصات الدورة الشهرية .





الجنسنج كمنشط جنسي


يعتبر "الجنسنغ" كمنشط جنسي ، فكثير من الناس يستعملونه لتحسين الأداء الجنسي لديهم ، كما أن الدراسات الحديثة تشير إلى تناول الفردين الجينسنغ يحسن من العلاقة الجنسية ، ويعالج مشكلة العجز الجنسي ، والبرود الجنسي لدى الطرفين .




الجنسنج لعلاج الضعف الجنسي لدى النساء :


يعالج الجنسنغ عدم القدرة على تحقيق النشوة الجنسية ، وذلك عن طريق تحفيز تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ، وبالتالي زيادة الحساسية والأداء الجنسي .



الآثار الجانبية للجنسنج


بالرغم من الفوائد العديدة لنبات الجنسنج مفيد إلا أن كثرة استخدامه تؤدي إلى ظهور بعض الآثار الجانبية ومنها :





مشاكل في النوم ، مع الإصابة بالصداع .

مشاكل في الجهاز الهضمي .

تغيرات في ضغط الدم ونسبة السكر في الدم .

انخفاض معدل ضربات القلب .

تضخم الثديين ، والنزيف المهبلي .

الإسهال ، والنزيف .


يمتلك نبات الجنسنج الكثير من المميزات والخصائص العلاجية ، إذ يعتبر مكمل عشبي تم استخدامه لزيادة الطاقة ، وتعزيز جهاز المناعة . 

هناك العديد من الطرق المختلفة لاستهلاك الجنسنج ، عن طريق التخمير، أو التجفيف ، أو يمكن شراؤه من المتاجر على شكل كبسولات ، أو مسحوق .
أحدث أقدم